الساعة الذكية الرخيصة الثمن جي شوك من كاسيو GBD-1000 2020

 ساعة كاسيو G-shock GBD-H1000 2020 الجديدة المتانة الفائقة و الذكاء .




من منا لم يسمع بشركة كاسيو العملاق الياباني في صناعة الساعات والآلات الحاسبة و غيرها.

و منذ العام ١٩٨٣ م بدأت الشركة بانتاج سلسلة جديده من الساعات المتينة التصميم المقاومة لكافة عوامل الطبيعة و تتحمل الصدمات و المعاملة الخشنة و من هنا أتت تسميتها الصدمة G-shock

هذه السنة في عام ٢٠٢٠ م كاسيو اليابانية قدمت رؤية واضحة عن مستقبل ساعات G-shock من السلسلة الشهيرة (الرصاصة) bulletproof

حيث تواصل شركة كاسيو انتاج كافة الموديلات القديمه المتينه و ألحقت بها مع الأخذ بمبدأ الصلابة المنتجات الحديثة المطوره تقنياً و رقمياً و التي أثارت اعجاب عشاق جي شوك الكثر حول العالم .

واليوم أعزائي قراء موقع دنيا تِك Donia-tech سأتحدث على وجه الخصوص عن ساعة :



Casio G-shock GBD-H1000الجديدة :


كان التحدي الأكبر لشركة كاسيو عند انتاج ساعة ذكية للمره الأولى هوي إمكانية ادراج أحدث وظائف الساعة الذكية مع الوظائف التقليدية التاريخية لساعات جي شوك و برأيي الشخصي فقد نجحت في ذلك و أعتقد أن مستقبل هذه الساعات الجديدة من جي شوك سيكون أفضل من أي شيء أخر أصدرته كاسيو مؤخراً .



لمحة أولية تفصيلية عن ساعة

G-shock GBD-H1000 من كاسيو :


تعد تكلفة انتاج هذه الساعه أقل بمرتين من سابقتها GPR-B1000 ومن المحتمل أن هذه النقطه مدروسة من أجل اتخاذ قرار استراتيجي في التسعير حيث ترغب كاسيو بالدخول بقوة و الاستحواذ على جزء كبير من سوق الساعات الذكية .

تحتوي GBD-H1000 على أكثر من خمسة أجهزة استشعار و هذه المستشعرات هي :

1- مقياس ارتفاع

2- مقياس حرارة

3- بوصلة

4- عَّداد خطوات

5- مراقبة معدل ضربات القلب

ولا ننسى بالطبع أنها تحتوي نظام GPS وبلوتوث و مع أنها تقوم بأشياء ذكية أكثر من الساعات التقليدية فهي لا تقدم تجربة متقدمة في عالم الساعات الذكية حيث طورت كاسيو نظام تشغيل خاص بها و الذي يبدو أنه يركز على كفاءة الأداء أكثر من الميزات الأخرى كإعطاء الأولوية لعمر البطارية حيث يملك مهندسو كاسيو باع طويل في هذا المجال عبر تاريخهم الطويل في انتاج آلات حاسبة تستخدم طاقة منخفضة جداً .

و تعد هذه الميزة تنافسية جداً حيث أن أكثر شكاوي محبي هذه الساعات الذكية حول العالم هي الحاجه الى شحنها باستمرار.

و تحتوي ساعة GBD-H1000 على نظام شحن شمسي و تبعاً لهذه الميزات فإنك تستطيع ارتدائها باستمرار مثل أي ساعة اخرى دون الحاجة لشحنها بأستمرار مثل باقي الساعات الذكية .



متانة و تصميم جي شوك G-SHOCK :




بالرغم من ان ساعةGBD-H1000 أصغر من سابقاتها إلا أنها لا تزال تعد ساعة كبيرة بعرض ٥٥ملم و طوليا ٦٣ ملم بسماكة ٢٠،٤ ملم .

و هيكلها مصنوع من الراتينغ و الفولاذ و هي مقاومة للماء حيث تتحمل ضغط الماء حتى عمق ٢٠٠ متر مثل أغلب ساعات جي شوك و كما هو الحال أيضا مع أغلب ساعات جي شوك فأنه بإمكانك رمي GBD-H1000 في الأرجاء دون القلق من أن تنكسر و هذا شيء ينكبق على ساعات ذكية اخرى في السوق و لكني لا أعتقد أن تلك الساعات الأخرى سوف تنجو من ظروف اساءة الاستخدام التي تنجو منها جي شوك بحيث تبقى تحافظ على شكلها الجيد بعد ذلك .

نظام الألوان المعتمد فيGBD-H1000 تم تصميمه ليتناسب مع الأحذية الرياضية العصرية و المخصصة للجري و النوادي الرياضية

حيث تتوفر الساعة بالألوان الأبيض و الأسود و الأخضر النيون و الأصفر .

و لم ترضي هذه الألوان شريحة واسعة من المستهلكين حيث لا يمكن بسهولة مطابقتها مع ما لديك في خزانة الملابس و لكن ستتوفر ألوان أخرى مستقبلاً .

نظام التشغيل يمكن ببساطة شديدة تعلم و فهم كيفية إستخدام نظام التشغيل الجديد ل جي شوك حيث أن كاسيو ركزت على واجهة مستخدم بسيطه و نظام ادخال بديهي.


الشحن و الاستخدام : تحتوي G-shock GBD-H1000 على أفضل كابلات الشحن المغناطيسية و لكن يجب التأكد من أن الكبل مثبت بشكل صحيح على العلبة الخلفيه للساعه من اجل الشحن .

ويمكن أيضاً شحن الساعة بوضعها بالقرب من النافذة حيث يصل ضوء الشمس الى الشاشة.

وسيكون سخيفاً الحديث عن أن GBD-H1000 لا تحتاج للشحن إطلاقا فهذه الأجهزة مع وجود نظام تحديد الموقع و البلوتوث فهي أجهزة متعطشة للطاقة .

و حتى يتم تشغيل البطارية الداخلية فترة طويلة و لتبقى الساعة مشحونة باستخدام الطاقة الشمسية فقط بإنه يجب أن تقوم باستخدام الGPS لبضع ساعات في الأسبوع فقط.



تطبيق و ميزات ساعة G-Shock الذكية :




تستخدم معظم ساعات كاسيو تطبيق G-Shock connect

أما GBD-H1000 فهي الساعة الأولى من كاسيو التي تستخدم تطبيق G-shock move و يتيح هذا التطبيق سهولة ضبط الاعدادات المختلفة على الساعة كما يتلقى بيانات النشاط من الساعة مما يتيح لك عرض المزيد من المعلومات عن التدريبات و المغامرات بالاضافة الى المساعده في ابقائك على اطلاع بمعلومات اللياقة البدنية الخاصة بك .

و أخيراً بالاضافة لما ذكرناه عن تركيز كاسيو على المتانة والصلابة الفائقة فإن شاشة ال MIP LCD الخاصة بساعة GBD-H1000 هي واحدة من أكثر الشاشات وضوحاً خلال ضوء النهاء و أشعة الشمس .

سعر هذه الساعة في الأسواق : ٣٩٩،٩٩ دولار امريكي



خاص لمدونة G-shock7

فيديو عن الساعة :




تعليقات